الرئيسية / محلي / بـ.ـالفيـ.ـديو جورج قرداحي يـصـ.ـرح ويهـ.ـاجـ.ـم

بـ.ـالفيـ.ـديو جورج قرداحي يـصـ.ـرح ويهـ.ـاجـ.ـم

شـ.ـ ن الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي، هـ ـجوما على الحكومة اللبنانية الحالية، مؤكدا أنه يضـ ـع مسـ ـؤولية ما يحـ ـدث في بلاده حاليا على النـ ـظام السياسي الموجود هناك.

 

وتابع في مداخـ ـلة مع برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية “دي إم سي” المصرية، أمس السبت: ” لقد وُضع هذا النـ ـظام خـ ـطأ من الأساس، ولا يمكنه أن يحـ ـل المشـ ـاكل، بل هو من يولّـ ـدها، وتخـ ـتبئ بداخـ ـله كل آفـ ـات المجتمع من فـ ـساد ومحسـ ـوبيات وظلـ ـم”.

 

ولفت إلى أن جميع أعـ ـضاء الطبقة السياسية في لبنان لديهم الكل صلاحيات، وكلها تتضـ ـارب مع بعضها، ذاكرا أن رئيس الجمهورية تتضـ ـارب صلاحياته مع رئيس الوزراء.

 

 

 

وأضاف قرداحي: “السياسيون السابقون يضعون رأ سهـ ـم في الرمال ويقولون المـ ـسؤولية على هذه الحكومة، على الرغم من أن الحكومه لا نـ ـاقة لها ولا جمل”، مشيرا إلى وجود أزمـ ـة أخـ ـلاقية اجتماعية كبيرة.

 

وأكد على “وجود عجـ ـز كبير في إدارة شؤون لبنان، عجـ ـز جسـ ـدي نتيجة التقدم في السن، وعقلي لعدم وجود أي حركة”.

 

 

وأشار جورج قرداحي في مداخـ ـلته مع فضائية “دي إم سي” إلى أن “ما يحـ ـدث في لبنان أمر متكرر، بدأ من 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، لكن همـ ـدت النفوس قليلا بسبب فـ ـيروس “كـ ـورونا” المسـ ـتجد، ثم بعد الانفـ ـجار الذى أ و . دى بحـ ـياة الكثير من الضـ ـ.حايا الأبـ ـرياء عادت النـ ـفوس إلى ما كانت عليه من غـ ـضب”.

 

 

وتـ ـوافد آلاف المتـ ـظاهرين إلى الساحة، وانـ ـدلـ ـعت مواجـ ـهات عنـ ـيفة بين المـ ـحتجين وعنـ ـاصر مكـ ـافحة الشـ ـغب، قـ ـام خلالها المحـ ـتجون بإلقـ ـاء الحـ ـجارة على القـ ـوى الأمـ ـنية التي بادلتهم بإلـ ـقاء القـ ـنابل المسـ ـيلة للد .موع.

 

 

 

كما عـ ـمد محـ ـتجون إلى اقتحـ ـام عدد من المباني في وسط بيروت وأضـ ـرمـ ـوا النيـ ـران فيها، وفي المقابل، اقتـ ـحمت مجموعة من العـ ـسكريين المتقاعدين وزارات الخارجية والبيئة والاقتصاد، وتواصلت التـ ـوترات الأمـ ـنية مع اقتحـ ـام متـ ـظاهرين لجمعية المصارف الواقـ ـعة في وسط بيروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *