الرئيسية / فنون / مسلسل ولاد سلـ.ـطان أول عمل للفنان سليم صبري في موسم دراما 2021

مسلسل ولاد سلـ.ـطان أول عمل للفنان سليم صبري في موسم دراما 2021

يشارك الفنان القدير سليم صبري في مسلسل البيئة الشامية الجديد ولاد سلطان، المقـ.ـرر عرضه في موسم دراما رمضان 2021، حيث يجـ.ـسد خلال أحـ.ـداث المسلسل شخصية “عدنان بيك”.

 

وكان صبري قد انتـ.ـهى من تصوير مشاهده في مسلسل بورتريه الذي يعـ.ـرض حاليًــ.ـا على قناة بي إن دراما، المسلسل من تأليف: تليد الخطيب وإخراج: باسم السلكا، ويشارك في البطولة: فادي صبيح، نجاح سفكوني، ترف التقي.

 

أما عن شخصية “أبو الحسن” التي جسـ.ـدها في مسلسل بروكار، فقد انتـ.ـهى الخط الدرامي للشخصية في الجزء الأول، وبالتالي فإن صبري غير مشارك في الجزء الثاني الذي يجري تصويره حاليًا.

 

سليم صبري

آخر أعمال الفنان سليم صبري

حل الفنان القدير سليم صبري كضيفِ شـ.ـرفٍ على مسلسل حـ.ـارس القــ.ـدس الذي عرض رمضان الماضي، حيث جسـ.ـد شخصية “برو”، والمسلسل يستـ.ـعرض السـ.ـيرة الذاتـ.ـية للمـ.ـطران هيلاريـ.ـون كابوتـ.ـشي.

 

كما حـ.ـل ضيـ.ـفًا على مسلسل الدراما العربـ.ـية المشتـ.ـركة “دانتيل” من بطولة النجم السوري “محمود نصـ.ـر” والنجمة اللبنانية “سيريـ.ـن عبد النـ.ـور”، ويعـ.ـرض حاليًـ.ـا على منصـ.ـة شـ.ـاهد.

 

 

 

أيضًا شارك صبري هذا العام في مسلسل الجـ.ـوكر، تأليف: ماجد عيسى وإخراج: جمال الظـ.ـاهر، وجسـ.ـد فيه شخصية “هادي”، إلى جانب النجوم: وائل رمضان، طارق مرعشلي، عبير شمس الديـ.ـن.

 

 

سليم صبري.. من هو؟

سلـيم صبري ممثل ومخرج سوري مخـ.ـضرم، متزوج من الفنانة القديـ.ـرة ثناء دبسي، ووالد الفنانة السورية الشهـ.ـيرة يارا صبري، بدأ نشـ.ـاطه الفني ‏بالمسرح، حيث كان هـ.ـاويًا للمسرح أثناء دراسته للحقـ.ـوق، وقد قدم أولى مسرحياته على خشبة المسرح الجامـ.ـعي في العاصـ.ـمة السورية دمشـ.ـق عام ‏‏1958.‏

 

عُرف سلـيم صبري كمخرجٍ للعدد من المسلسلات التليفزيونية، لكن حضوره كممثل كان أطـ.ـغى، حيث قدم عشرات الأعمال منذ ‏العام 1984 حتى يومنا هذا، فشارك في المسلسل الشـ.ـهير حـ.ـرب السنوات الأربعة والذي أخرجه هيثم حقي عام 1984، وآخر أعماله ‏التليفزيونية كان مسلسل بروكار الذي عرض في موسم رمضان 2020.‏

 

تميز سليم صبري بالرقـ.ـي على الصعـ.ـيدين الفني والشخصي، فلم يسمـ.ـح لاختلـ.ـاف الآراء أن يفـ.ـسد للـ.ـود قضـ.ـية، سـ.ـواء بين زملـ.ـائه في ‏الوسط الفني أو حتى داخـ.ـل أسـ.ـرته،

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *