الرئيسية / محلي / لتخفيف استخدام الورق.. الصين تدرس إمكانية تزويد المدارس السورية بأجهزة تاب

لتخفيف استخدام الورق.. الصين تدرس إمكانية تزويد المدارس السورية بأجهزة تاب

كشف وزير التربية دارم طباع عن دراسة الصين لإمكانية تزويد المدارس السورية بـ 15 ألف ميزان حرارة، ودراسة إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية (تاب)، للتخفيف من الاستخدام الورقي، بالإضافة إلى سيارات إسعاف خاصة بمديرية الصحة المدرسية.

 

ويأتي حديث طباع عقب اجتماعه مع سفير الصين في دمشق فونغ بياو، مؤكداً حرص الحكومة السورية على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لاسيما التربوية والثقافية.

 

وأبدى وزير التربية ترحيبه باستقبال الراغبين من جمهورية الصين في سورية لتعلم اللغة العربية في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

 

بدوره، أعرب السفير الصيني عن حرص بلده على تطوير العلاقات مع سورية لاسيما في مجال التربية والتعليم، لافتاً إلى أهمية هذه الزيارة لتبادل الآراء وتقديم الدعم في مجال التربية والصحة ومجالات أخرى.

 

وفي 13 من شهر أيلول الجاري، افتتحت المدارس تطبيقاً للقرار الحكومي، وأوضحت وزارة التربية حينها أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات المتبعة ضمن البروتوكول الخاص بمواجهة فيروس كورونا، موصية الأهالي بعدم إرسال أطفالهم للمدرسة في حال ملاحظة ارتفاع حرارة عليهم.

 

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى صباح اليوم، وصل إلى 4148 إصابة، شفي منها 1088 حالة وتوفيت 197 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري PCR فقط.

 

أثر برس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *