الرئيسية / فنون / رنا الأبيض تعلن فوزها في مسابقة الجمال مع دانا جبر

رنا الأبيض تعلن فوزها في مسابقة الجمال مع دانا جبر

شاركت الفنانة السورية، رنا الأبيض، قصصاً عبر خاصية الستوري في حسابها على انستغرام، تظهر فوزها في مسابقة تصويت على السيدة الأجمل.

 

وكانت المنـ.افـ.سة بين رنا الأبيض والفنانة دانا جبر، التي اشتهرت بفيديوهات وصور مسـ.ربة، لاقت خلالها انتشاراً واسعاً سورياً وعربياً.

 

وبدى في الصور التي شاركتها الفنانة رنا الأبيض فوزها كـ سيدة أجمل من الفنانة دانا جبر، علماً أنها مشاركة من حساب انستغرام آخر غير معروف مالكه الحقيقي.

 

 

وكانت رنا الأبيض قد نشرت على حسابها في انستغرام صوراً تجمعها بعبير شمس الدين وكانت التعليقات هي الأخرى تقارن بين جمال السيدتين.

 

قصة الفنانة رنا الأبيض؟

رنا الأبيض فنانة سورية شهيرة، اكتفت بشهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت كمتدربة بنقابة الفنانين السوريين لمدة 3 سنواتٍ، قبل أن يتم تنسيها عضوة في النقابة.

 

بدأت المسيرة الفنية للفنانة رنا الأبيض في عام 1999، بمشاركة في عددٍ من المسلسلات للفنان القدير أيمن زيدان، مثل: “جواد الليل” و”بطل من هذا الزمان”.

 

 

 

الفنانة رنا الأبيض حاصلة على الجائزة الذهبية كأفضل ممثلة في مهرجان القاهرة عن دورها في فيلم “غراميات نجلاء” الذي صدر عام 2001، من إخراج المخرج الراحل نبيل المالح.

 

دانا جبر ورنا الأبيض – ستوري انستغرام

دانا جبر ورنا الأبيض – ستوري انستغرام

البداية الفنية للفنانة رنا الأبيض

وُلدت الفنانة رنا الأبيض في 7 يوليو  1975 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالموسيقى والتمثيل، يُقال أن لها أصول فلسطينية، درست في مدارس دمشق إلى أن حصلت على شهادة الثانوية العامة.

 

اكتفت بشهادة الثانوية ثم التحقت كمتدربة في نقابة الفنانين لمدة 3 سنواتٍ، قبل أن تُنسب عضوة في النقابة، خلال فترة التدريب تعرفت بالصدفة على الفنان أيمن رضا، وقد كان حينها يشارك الفنان أيمن زيدان في أعماله الكوميدية، فرشحها لبعض الأدوار عام 1999، منها مسلسلي: “جواد الليل” و”بطل من هذا الزمان”، بالإضافة إلى مسلسلي: “نداء المتوسط” و”نساء صغيرات”.

 

 

 

اعتبر البعض أن الفرص التي حصلت عليها رنا الأبيض، كانت لأنها شبيهة بالفنانة نورمان أسعد، لكنها نفت ذلك وأكدت أنها لم تكن أبدًا بديلة لأسعد أو تحاول تقليدها.

 

في عام 2000 شاركت في مسلسلين، هما: “ليل المسافرين” و”سباق للزواج”. وفي العام التالي شاركت في فيلم “غراميات نجلاء” وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *