الرئيسية / محلي / ارتفاع أسعار الذهب محلياً

ارتفاع أسعار الذهب محلياً

ارتفاع أسعار الذهب محلياً

ارتفع سعر غرام الذهب محلياً، حيث سجل (عيار 21) اليوم الخميس 116 ألف ليرة، و(عيار 18) 99,429 ليرة، بزيادة ألفي ليرة عن أسعار أمس، مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 1,898 دولاراً، بحسب “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق”.

 

وقبل أيام، بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 935 ألف ليرة، والأونصة المحلية السورية 4.125 مليون ليرة، والليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراط سعر 980 ألف ليرة، وسعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراط 935 ألف ليرة.

 

 

 

وفي 6 آب 2020، وصل سعر غرام الذهب (عيار 21) إلى 118 ألف ليرة، و(عيار 18) 101,143 ليرة، مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 2,050 دولاراً، حسبما ذكرته حينها “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق”.

 

وأكدت الجمعية مؤخراً أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، وبيّنت أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

 

وأرجعت الجمعية سبب ركود أسواق الذهب إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، حيث ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات ما أثر على قدرتهم الشرائية.

 

ونوّهت بأنه تم التعويل مؤخراً على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

 

ورأى نقيب صاغة دمشق مؤخراً أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

 

الاقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *