الرئيسية / محلي / المشـ.افي تعود إلى حالتها الطبيعية

المشـ.افي تعود إلى حالتها الطبيعية

بعد أن أصدر وزير التعليم العالي تعليمات خاصة بالمشافي الجامعية التابعة للوزارة، منها القيام بعمليات التعقيم المستمر واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، تحدث معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية د.حسن الجبهجي لبرنامج «البلد اليوم» مشيراً إلى أن وزارة التعليم وجهت المشافي التابعة لها بالعودة إلى الحالة الطبيعية أي ما قبل انتشار جائحة كورونا، علماً أنها لم تتوقف أي لحظة عن استقبال الحالات الطارئة، وأكد د. الجبهجي أن مشفى التوليد ومشفى جراحة القلب استمرت في إجراء العمليات واستقبال الحالات.

 

وأضاف د.جبهجي خلال اتصال هاتفي أن المشافي في الفترة الحالية تستقبل جميع الحالات الإسعافية والباردة، موضحاً إلى أن الوزارة لم تتخلى عن أقسام العزل، بل يوجد في كل مشفى قسم خاص لعزل الحالات المشتبه إصابتها بالفايروس، وكل حالة يثبت إصابتها تحول إلى مراكز وزارة الصحة المخصصة لها.

 

أما عن أعداد المراجعين بيّن معاون وزير التعليم للشؤون الصحية أنها انخفضت إلى أكثر من النصف، مقارنة بأعداد الشهر السابع أثناء فترة تفشي الفايروس.

كما أكد د.جبهحي أنه لا يوجد إصابات بفايروس كورونا ضمن الكوادر الطبية التابعة للمشافي الجامعية، لا من الكادر الطبي ولا من الطلاب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *