الرئيسية / فنون / باسل سماقية .. حكاية رجل الأعمال السوري الذي يحتفل بزفافه كل عامين بكلفة نصــ.ـف مليـ.ـون دولار!

باسل سماقية .. حكاية رجل الأعمال السوري الذي يحتفل بزفافه كل عامين بكلفة نصــ.ـف مليـ.ـون دولار!

أحـ.ـدث حفل الزفاف الثاني لرجل الأعمال باسل سماقية، على زينة المشوط، الذي أقيم أمس، ردود فعل متباينة، لاسيما في أوساط السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية، لأكثر من سبب، كتكلفة الحفل الذي وصل في بعض التقديرات إلى 3 ملايين جنيه.

 

 

ونظم رجل الأعمال السوري باسل سماقية، حفل زفافه فى منطقة القطامية هايتس، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم راغب علامة وعمرو دياب ومحمد رمضان، وبعدما علمت “الوطن”، أن باسل دفع ما يقرب من 3 ملايين جنيه كتكلفة لحفل الزفاف، من بينها مليون ونصف مليون جنيه لأجور المطربين، يستعرض التقرير التالي، معلومات عن “العريس”، الذي قالت مصادر عنه أنه يتفائل بالأفراح بحضور عمرو دياب وراغب علامة.

 

 

 

 

باسل سماقية، سوري النشأة، انتقل مع عائلته إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، وأصبح هو مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات قطونيل التي دخلت موسوعة جينيس العالمية للارقام القياسية للعام 2018، وذلك بسبب تصنيع أكبر قميص وشورت داخلي في العالم.

 

وفي الوقت الحالي، يشغل سماقية منصب شريك مؤسس وعضو مجلس الإدراة التأسيسي في جمعية المستثمرين السوريين في مصر، وذلك من العام 2016، وهو رئيس رابطة المغتربيين السوريين العرب في مصر، كما أنه يعمل في مجال الغزل والنسيج منذ 30 عاما.

 

 

 

 

وشارك في حفل الزفاف، عدد من رجال الأعمال منهم رضوان سماقية، وأحمد السويدى، وكامل أبو على، وجمال الجارحي، وأشرف شيحة، وأحمد البستانى، والدكتور محمد الشريف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، والدكتور محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، وخالد أبو المكارم رئيس مجلس الصناعات الكيماوية، ومحمد وجدى كرار، مالك شركات “مكسيم” القابضة، ورجل الأعمال سمير عارف، ووليد خطاب.

 

 

 

 

كما شارك في الحفل، عدد من قيادات الجهاز المصرفي والبنوك، من بينهم محمد الأتربى رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجناينى عضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولي ورئيس اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *