الرئيسية / فنون / سلاف فواخرجي تعـ.ـرّضت لمحـ.ـاولتي إغتـ.ـيال وإختطـ.ـاف.. وهذا سبب خلافـ.ـها مع أصـ.ـالة

سلاف فواخرجي تعـ.ـرّضت لمحـ.ـاولتي إغتـ.ـيال وإختطـ.ـاف.. وهذا سبب خلافـ.ـها مع أصـ.ـالة

ولدت الممثلة السورية سلاف فواخرجي في السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو عام 1977، ونشأت بمحافظة اللاذقية في سوريا.

 

والدها النـ.ـاقد السينمائي محمد فواخرجي، ووالدتها الكاتـ.ـبة الراحلـ.ـة إبتسام أديب، ولديها أخ يكـ.ـبرها سناً إسمه أشـ.ـرف يعمل في دبـ.ـي، وأخت غير شقيقة إسمها نهـ.ـى يوسف معـ..ـلاـ وقد توفـ.ـيت عام 2016.

 

 

 

تخرجـ.ـت من كليـ.ـة الآداب – قسـ.ـم الآثـ.ـار في جامـ.ـعة دمشـ.ـق عام 1998، كما درست الفنون التشكيلية والنـ.ـحت الضوئـ.ـي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017، وعادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامـ.ـية – السريانـ.ـية”، بالمعهد العالي للـ.ـغات في جامـ.ـعة دمـ.ـشق.

 

بدايـ.ـاتها وأعمالها

 

بدأت سلاف فواخرجي مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلـ.ـية الآداب، ورشحـ.ـها المخرج ريمون بطـ.ـرس لتـ.ـؤدي دوراً في فيلم “الترحـ.ـال”، وقد حققت نجاحاً كبيراً من خلال هذا الدور، الذي جعل المخرج عبد اللطـ.ـيف عبد الحمـ.ـيد يعرض عليها أن تقدم دوراً رومانسـ.ـياً في فيلمه “نسيـ.ـم الروح”.

بعدها، توالــ.ـت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما، وأصبح إسمها لامعاً في عالـ.ـم الفن والتمثيل.

من مسلسلاتها نـ.ـذكر “تلك الأيام” و”ثلوج الصيف” عام 1999 و”سيـ.,ـرة آل الجـ.ـلالي” عام 2000 و”مبروك” و”قوس قزح” و”صلاح الديـ.ـن الأيـ.ـوبي” و”الأيام المتمـ.ـردة” عام 2001 و”ورود في تربـ.ـة مالحة” و”صـ.ـقر قريـ,ـش” و”الوصـ.ـية” و”ردم الأسـ.ـاطير” و”الأرواح المهاجـ.ـرة” عام 2002 و”قانـ.ـون ولكن” و”ذكـ.ـريات الزمن القـ.ـادم” و”بقعة ضوء3″ عام 2003 و”عصـ.ـر الجنـ.ـون” و”شهـ.ـرزاد الحكــ.ـاية الأخيـ.ـرة” و”أحـ.ـلام كبيرة” عام 2004 و”ملـ.ـوك الطوائـ.ـف” و”عصـ.ـي الدمـ.ـع” و”بكرا أحلى” و”الظـ.ـاهر بيـ.ـبرس” عام 2005 و”على طول الأيام” و”سقـ.ـف العـ.ـالم” عام 2006 و”رسائل الحب والحـ.ـرب” و”جنـ.ـون العـ.ـصر” عام 2007 و”يوم ممـ.ـطر آخر” و”أسمـ.ـهان” و”آخر أيام الحب” و”عام 2009 و”كلـ.ـيوباتـ.ـرا” عام 2010 و”الولادة من الخاصرة” و”في حضـ.ـرة الغيـ.ـاب” عام 2011 و”ما بتخلص حكاياتنا” و”المصـ.ـابيح الزرق” عام 2012 و”ياسمين عتـ.ـيق” و”حـ.ـدث في دمشـ.ـق” عام 2013 و”حـ.ـرائر” و”حارة المـ.ـشرقة” و”بانتـ.ـظار الياسمين” عام 2015 و”باب الحارة 6″ و”أحمر” عام 2016 و”هوا أصفر” عام 2018 و”شارع شيكاغو” عام 2020.

ومن أفلامها السينمائية نذكر “حليم” عام 2006 و”الهـ.ـوية” عام 2007 و”العـ.ـشاق” عام 2008 و”مريم” عام 2012 و”الأم” و”بانـ.ـتظار الخريف” عام 2015 و”طريـ.ـق النحـ.ـل” عام 2017.

إخرجـ.ـت سلاف فيلم “رسائل الكرز”، كما لها تجـ.ـربة ثانية عبر فيلم “مـ.ـدد”.

 

خـ.ـلاف مع أصالة

 

في بدايـ.ـة الحـ.ـرب في سوريا عام 2011، صرّحـ.ـت سلاف فواخرجي خـ.ـلال مقـ.ـابلة تلفزيونية أنها صـ.ـدمت من موقــ.ـف الفنانة السورية أصالةولم تعد تحـ.ـبها ولا تستمع لأغانيها، طالبـ.ـة منها العـ.ـودة عن رأيـ.ـها والرجــ.ـوع إلى أحضـ.ـان الوطـ.ـن عام 2013.

وإنطــ.ـلقت تصـ.ـريحات نـ.ـارية متبـ.ـادلة بينهما، بعد حلقة في أحد البرامج التلفزيونية إنتـ.ـقدت خلالهـ.ـا سلاف فواخرجي موقـ.ـف أصالة

 

شارع شيكاغو

 

نـ.ـشر صنـ.ـّاع مسلسل “شارع شيكاغو” البوسـ.ـتر الترويـ.ـجي للمسلسل خلال شهر تموز/يوليو عام 2020، والذي أثـ.ـار جـ.ـدلًا كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، واعتبـ.ـره البع.ـض خـ.ـادش للحـ.ـياء، وتم توجـ.ـيه إنتقـ.ـادات لاذعـ.ـة لـسلاف فواخرجي وأبطال العمل بسببه، ممـ.ـا دفـ.ـع بطلـ.ـته إلى إلغـ.ـاء ميـ.ـزة التعـ.ـليق عبر صفحتها الخاصة.

وكانت قد نشـ.ـرت الملصق عبر صفحتها الخاصة، وأطلـ.ـت فيه أمام الممثل السوري مهيار خضور، وهما على وشـ.ـك تقبـ.ـيل بعضـ.ـهما البعض.

وعلق زوجـ.ـها المخرج الممثل السوري وائل رمضان على الملصق الدعـ.ـائي، قائـ.ـلاً: “بعدسـ.ـتي، موفقـ.ـة سلاف الغالـ.ـية”.

من جهـ.ـته، إستنـ.ـكر مخرج مسلسل “شارع شيكاغو” محمد عبد العزيز إنهيـ.ـار المجتـ.ـمع، بسبب قبـ.ـلة غير مفتـ.ـعلة في صورة غير حـ.ـية، بحسب ما وصف تعلــ.ـيقاً على الجـ.ـدل الكبير الذي أثـ.ـير بسبب بوسـ.ـتر العمل، الذي ظهـ.ـرت فيه سلاف فواخرجي ومهيار خضور في لقطـ.ـة رومانسـ.ـية.

ونفـ.ـى عبد العزيز فكـ.ـرة أن القبـ.ـلة في البوسـ.ـتر للترويـ.ـج المجـ.ـاني، بل هي ذات دلالـ.ـة جوهـ.ـرية، مضيـ.ـفا أنه غير مـ.ـدرك أين تكـ.ـمن المشكـ.ـلة في البوسـ.ـتر.

وأضاف أن هنـ.ـاك قبـ.ـلات يقوم بها الأبطال داخـ.ـل العـ.ـمل وهي جوهـ.ـرية، ونابـ.ـعة من حـ.ـالات درامية بين الشخصيات، ولها دلالات تبـ.ـعاً لطبيعة المشهد.

 

معلومـ.ـات قد لا تعرفـ.ـونها عن سلاف فواخرجي

 

تزوّجـ.ـت من وائل رمضان عام 1999، عندما كانت في السنة الرابعة في الجـ.ـامعة، بعدما تعرفت عليه بشكل أكبر أثناء تصوير مسلسل “الجـ.ـمل”، ولديهـ.ـما ولدان همـ.ـا “حمـ.ـزة” و”علي”.

عامـ.ـلة منـ.ـزل عملـ.ـت لديهـ.ـا لمـ.ـدة أربعة عشر عامـ.ـاً، خطـ.ـطت لـإختطــ.ـافها بمعــ.ـاونة أقـ.ـارب لها.

تعرضـ.ـت لمحـ.ـاولة إغتـ.ـيال في الـ.ـسودان، من قبل شخص سوري معـ.ـارض خلال حفـ.ـل تكـ.ـريم في الخـ.ـرطوم عام 2013، وفوجئـ.ـت وقتـ.ـها بحـ.ـراسة أمنـ.ـية مشـ.ـددة، ليخـ.ـبرها رجـ.ـال الأمـ.ـن بوجـ.ـود مخطـ.ـط لإغتيـ.ـالها.

حـ.ـازت على جائـ.ـزة أدونـ.ـيا للدراما السورية، عن دورها في مسلسل “أسمـ.ـهان”.

حصـ.ـلت على درع مهرجـ.ـان القاهـ.ـرة للإذاعـ.ـة والتلفزيون لعام 2001، عن دورها في مسلسل “أحــ.ـلام لا تمـ.ـوت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *