الرئيسية / محلي / تسجيل 101 إصـ.ـابة بكورونا في مدارس سورية

تسجيل 101 إصـ.ـابة بكورونا في مدارس سورية

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس بلغ ١٠١ حالة إيجابية من بين ٤٤٦ مسحة تم أخذها للطلاب والكوادر التربوية.

 

وأوضحت أن المسحات أخذت من محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية والسويداء، فيما أثبتت تحاليل المسحات ٣٤٥ حالة سلبية.

 

لفتت إلى أن محافظات القنيطرة ودرعا والرقة والحسكة ودير الزور وإدلب خلت من أي إصابة بهذا الفيروس.

 

وأكدت مديرة الصحة المدرسية توزع حالات الإصابة بين الطلاب والمعلمين والمعلمات حيث كان العدد ٥٦ إصابة بين طلاب و٤٥ إصابة بين المعلمين والإداريين.

 

وأضافت الطواشي: إن الإصابات توزعت بين ٥٦ مدرسة، مشيرة إلى إغلاق ٤٨ صفاً لمدة ٥ أيام وتم إعادة افتتاح معظمها ولم تغلق أي مدرسة بشكل كلي.

 

وعن وجود وفيات بينت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية أن هناك مستخدمة توفـ.ـيت بدمشق ومعلم في اللاذقية، علماً أن هذا المعلم لم يلتحق بالمدرسة خلال هذا العام الدراسي وبالتالي إصابته ليست متأتية من المدرسة.

 

وأشارت الطواشي إلى تماثل عدد كبير من الحالات للشفاء وتم التحاق أول طالبتين أصيبتا وشفيتا من الوبـ.ـاء يوم أمس الأحد بمدرستهما.

 

وطلبت مديرة الصحة المدرسية الالتزام بالإجـ.ـراءات الاحترازية والبقاء بالمنزل للطلاب في حالة المرض حتى تمام الشفاء والتعاون مع كوادر الصحة المدرسية ومديريات الصحة، وأكدت على تعاون المدرسة والأهالي والمنصات التربوية لتعويض الفـ.ـاقد على الطلاب بسبب مكـ.ـوثهم في منازلهم خلال حالات الإصابة أو الاشـ.ـتباه بها أو مجرد حالات الرشح العادية.

 

الوطن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *