الرئيسية / محلي / الاتصالات توقف خدمة شراء باقات شحن رصيد الإنترنت مؤقتاً

الاتصالات توقف خدمة شراء باقات شحن رصيد الإنترنت مؤقتاً

أعلنت “الشركة السورية للاتصالات” عن قيامها حالياً بتحديث وتطوير البرامج الخاصة بخدمات الزبائن خلال تشرين الأول الجاري، ما سيؤدي إلى إيقاف بعض الخدمات مؤقتاً.

 

 

وأضافت الشركة أن خدمة شراء باقات شحن رصيد الإنترنت ستتوقف اعتباراً من 17 الشهر الجاري وحتى نهايته، ودعت إلى شراء الاحتياج المتوقع من باقات الشحن لهذا الشهر قبل التاريخ المذكور، لضمان استمرارية الخدمة بنفس سرعة الاشتراك.

 

 

وتابعت، أن المراكز الهاتفية ستتوقف أيضاً عن استلام طلبات الاشتراك بخدمات جديدة اعتباراً من 11 الشهر الجاري وحتى نهايته، دون أن تتأثر جودة الخدمات القائمة حالياً، حسبما ذكرت.

 

 

وبجملة الخدمات التي ستتوقف أيضاً، سيتم إيقاف تحصيل الفواتير الهاتفية اعتباراً من 17 الشهر الجاري وحتى نهايته، دون قطع أي خط هاتفي حتى نهاية فترة تحصيل الدورة الهاتفية الرابعة لـ2020، والمستمرة حتى نهاية تشرين الثاني المقبل.

 

 

 

وقبل أيام، عممت “الشركة السورية للاتصالات” على جميع مزوّدات خدمة الإنترنت بإيقاف حجز ونقل وإلغاء البوابات، وإيقاف تخفيض سرعة الإنترنت حتى موعد آخر تحدده لاحقاً، وذلك لضرورات فنية، حسبما بررت.

 

 

 

وكشفت مصادر ضمن “السورية للاتصالات”، أن القرار مجرد إجراء روتيني، والهدف منه نقل بيانات المشتركين إلى برنامج آخر أكثر تطوراً هو “Ccbs2″، لذا يجب عدم تعديل بياناتهم حالياً، متوقعة أن تعاد الخدمات المتوقفة بنهاية تشرين الأول الجاري.

 

 

 

وكشفت شركة الاتصالات في شباط 2020 عن وجود خطط ومشاريع تعمل عليها لتحسين جودة الإنترنت، لتعلن بعدها عن آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، هي سياسة الاستخدام العادل، وبدأ تطبيقها مطلع آذار 2020.

 

 

 

وتنص الآلية على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغا) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد (للحفاظ على نفس السرعة بعد تجاوز العتبة) بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة سورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *