الرئيسية / فنون / ما لا تعرفونه عن فادي صبيح.. كاد أن يتخـ.ـلى عن التمثيل ونافـ.ـس زهير رمضان على نقــ.ـابة الفنــ.ـانين

ما لا تعرفونه عن فادي صبيح.. كاد أن يتخـ.ـلى عن التمثيل ونافـ.ـس زهير رمضان على نقــ.ـابة الفنــ.ـانين

بداية الفنان فادي صبيح الفنية:

الممثل فادي صبيح ابن مدينة اللاذقية ولد في عام 1974, وتعلم ضمن مدارسها حتى حصوله على الشهادة الثانوية, حيث التحـ.ـق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

شارك فادي صبيح أثناء دراسته بالمعهد في عدد من المسرحيات أبرزها مسرحية سفربرلك , ليبقى عـ.ـقب تخرجه من المعهد لأكثر من عـ.ـام ونصف دون أن تعـ.ـرض عليه أية أجور أو أعمال, مما جعله يفـ.ـكر مطــ.ـولا بالبحــ.ـث عن مهــ.ـنة أخرى.

عن تلك الفترة تحدث فادي صبيح بالقول أنا بعد دراسة 4 سنوات بكل ما تحمله من جـ.ـهد وعمل وطاقـ.ـة واجتـ.ـهاد, لم أجد نفسي سوى في مشهد هنا أو مشهدين هناك أو أربع لا أكثر .

 

صبيح وصوته المميز فتح له باب العمل:

يتمـ.ـتع الممثل فادي صبيح بصوت مميز, مما أهله للعمل بدبلـ.ـجة المسلسلات الكرتونـ.ـية للأطفال, ومنها المسلسل الشهـ.ـير كابـ.ـتن ماجد , حيث قام صبيح بالتواصل مع عدد من المحطـ.ـات التلفزيونية والإذاعية للعمل معها ليتم قبـ.ـوله كمتــ.درب في الفتــ.ـرة بين عامــ.ـي 1998 و 1999.

 

 

 

ظهـ.ـور صبيح الأول عبر التلفزيون:

ظـ.ـهر الممثل فادي صبيح وللمرة الأولى عبر شاشة التلفزيون من خلال دور صغير تلقاه في مسلسل المــ.ـوت القـ.ـادم من الشــ.ـرق والذي أخرجه آنــ.ـذاك المخرج نجدت إسماعيل أنزور, ليستمر في أداء الأدوار الصغيرة في عدة مسلسلات منها سفر والكواسـ.ـر والفـ.ـوارس والمسلسل الاجتماعي الأشـ.ـهر الفصول الأربعة عام 1999.

بدايات فادي صبيح الحقيقية تجلـ.ـت في العام 2000 على يد الممثل السوري الشهـ.ـير ياسر العظـ.ـمة والذي وجـ.ـد في صبيح موهبــ.ـة كوميــ.ـدية مما حـ.ـذا به لدعـ.ـوته للمشاركة في عدة أجزاء من سلسلة مرايا ومنها جزء حكايا , ومعها انطـ.ـلق صبيح ليشارك في ذات الفترة بمسلسلي الزير سالم , وأسـ.ـرار المدينة .

 

أعمال فادي صبيح التلفزيونية:

تنوعت أدوار فادي صبيح التلفزيونية ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال التاريخية والمسلسلات ذات البيئة الشامية, حيث شارك بمسلسل صلاح الديـ.ـن الأيوبـ.ـي ومسلسل أبيض في عام 2001, وتـ.ـلاه في عام 2002 بمسلسل صقـ.ـر قريـ.ـش والحـ.ـجاج, بينما شارك في عام 2004 بمسلسل اجتماعي حمــ.ـل عنـ.ـوان رجـ.ـال تحت الطربــ.ـوش .

لعــ.ـل أبرز المسلسلات الكوميدية التي شارك بها فادي صبيح كان المسلسل الأشهـ.ـر ضيعة ضايعة مجسـ.ـدا دور العاشـ.ـق سليم سلنـ.ـكو والذي يأبـ.ـى مختـ.ـار الضيعة تزويجه ابنته رغــ.ـم كثـ.ـرة المحــ.ـاولات, ليستمر صبيح في تألـ.ـقه ويجسـ.ـد دور البائــ.ـع المحـ.ـتال الذي يتـ.ـحول لمرتـ.ـزق في مسلسل الولادة من الخاصرة الذي أحـ.ـدث ضــ.ـجة كبيرة.

 

كما برز فادي صبيح في مسلسل أبو جانتي الذي عرض في رمضان 2010 مجسـ.ـدا دور سعيد حـ.ـارس المرمـ.ـى الفاشـ.ـل الذي يبحث له عن مكان ضـ.ـمن تشكيـ.ـلة فريقـ.ـه الأساسـ.ـية دون نجاحـ.ـه بمبتــ.ـغاه, كما كان له عدة مشاركات بمسلسل بقعة ضوء الكوميدي الساخـ.ـر عبر عدة لوحـ.ـات.

 

بـ.ـرع فادي صبيح في أداء الأدوار والشخصيات التي أوكلـ.ـت له, كما كان له بصمـ.ـة مميـ.ـزة في ابتـ.ـكار عبـ.ـارات بقيـ.ـت للذكـ.ـرى بين المتابعين, فكلـ.ـنا يذكـ.ـر دور سلنـ.ـكو في مسلسل ضيعة ضايعة واتهـ.ـامه المتكـ.ـرر للمخـ.ـتار بأنه سلـ.ـيل الإقطـ.ـاع , كما برز دوره في مسلسل دقيـ.ـقة صمـ.ـت الذي عرض في عام 2019 مجسـ.ـدا دور أبو العـ.ـزم الميكانيـ.ـكي الذكـ.ـي مع عبـ.ـارته الشهيـ.ـرة يا إنسـ.ـان .

 

بصــمـ.ـات فادي صبيح في السينما والمسرح:

على غـ.ـرار التلفزيون, بـ.ـرع الممثل فادي صبيح بمجال السينما والمسرح رغـ.ـم قلـ.ـة الأدوار التي أداها, فقد شارك في أفلام فضـ.ـاءات رمادية عام 1999, وبعده بعامـ.ـين شارك بفلم غير مخصـ.ـص للبـ.ـيع , وفلم الليل الطويل عام 2009, وعزف منـ.ـفرد عام 2018.

لفادي صبيح كذلك مشاركات مسرحية عديدة, منها على سبـ.ـيل المثال لا الحصـ.ـر مسرحية نور العيون عام 2001, ومسرحية دبلوماسـ.ـيون التي شاركها مع النجم غسان مسعود, ومسرحية سوبر ماركت مع الفنان أيمن زيــ.دان.

 

حياة فادي صبيح الشخصية:

حاول الممثل فادي صبيح إبعـ.ـاد حياته الشخصية عن الوسـ.ـط الفني قدر المستـ.ـطاع, حتى أن زوجته من خارج المجال الفني تماما, وقد علق بأحد اللقاءات بأنه لم يتخـ.ـيل يوما أن يقع بحب امرأة من النظرة الأولى كما حـ.ـدث له مع زوجته لين حيث رزق منها بابنيه نوار وكرم .

 

معركـ.ـة فادي صبيح ضـ.ـد زهير رمضان:

على غـ.ـرار مواجهـ.ـة فادي صبيح لزهير رمضان في مسلسل ضيعة ضايعة بشخصية سلنـ.ـكو ضـ.ـد المختـــ.ـار, تجـ.ـددت المواجهـ.ـة بين الرجلين داخـ.ـل نقابـ.ـة الفنانيـ.ـن, حيث نجـ.ـح فادي صبيح بانتخـ.ـابات النقـ.ـابة عن فـ.ـرع ريـ.ـف دمشـ.ـق, مما وضعـ.ـه بمواجهـ.ـة مباشـ.ـرة مع زهير رمضان على انتخاـ.ـبات النقــ.ـابة المركـ.ـزية.

 

فـ.ـاز زهير رمضان بالانتخـ.ـابات وسـ.ـط حـ.ـالة من السخـ.ـط والاعتـ.ـراض من قبل معظـ.ـم الفنانـ.ـين, عقـ.ـب دعـ.ـم كبير تلقـ.ـاه صبيح ضـ.ـد منافسـ.ـه حيث قالت كاريس بشار عنه: إذا كان فادي نقيـ.ـبا فأنـ.ـا لا أفكـ.ـر’ أنا أنتـ.ـسب مباـ0.ـشرة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *