الرئيسية / فنون / محـ.ـاولة اختـ.ـطاف ومحـ.ـاولة اغتـ.ـيال وخـ.ـلاف مع اصالة مـ.ـالاتـ.ـعرفونه عن الممثلة السورية سلاف فواخرجي

محـ.ـاولة اختـ.ـطاف ومحـ.ـاولة اغتـ.ـيال وخـ.ـلاف مع اصالة مـ.ـالاتـ.ـعرفونه عن الممثلة السورية سلاف فواخرجي

ولدت الممثلة السورية ​سلاف فواخرجي ​في السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو عام 1977، ونشأت بمحافظة اللاذقية في ​سوريا​.

 

والدها النـ.ـاقد السينمائي محمد فواخرجي، ووالدتها الكاتبة الراحلة إبتسام أديب، ولديها أخ يكبرها سناً إسمه أشرف يعمل في دبي، وأخت غير شقيقة إسمها نهى يوسف معلاـ وقد توفـ.ـيت عام 2016.

 

تخرجت من كلية الآداب – قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998، كما درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017، وعادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية – السريانية”، بالمعهد العالي للغات في جامعة دمشق.

 

 

 

بداياتها وأعمالها

 

بدأت سلاف فواخرجي مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب، ورشحها المخرج ​ريمون بطرس​ لتؤدي دوراً في فيلم “الترحال”، وقد حققت نجاحاً كبيراً من خلال هذا الدور، الذي جعل المخرج ​عبد اللطيف عبد الحميد​ يعرض عليها أن تقدم دوراً رومانسياً في فيلمه “نسيم الروح”.

بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما، وأصبح إسمها لامعاً في عالم الفن والتمثيل.

 

من مسلسلاتها نذكر “تلك الأيام” و”ثلوج الصيف” عام 1999 و”سيرة آل الجلالي” عام 2000 و”مبروك” و”قوس قزح” و”صلاح الدين الأيوبي” و”الأيام المتمردة” عام 2001 و”ورود في تربة مالحة” و”​صقر قريش​” و”الوصية” و”ردم الأساطير” و”الأرواح المهاجرة” عام 2002 و”قانون ولكن” و”ذكريات الزمن القادم” و”بقعة ضوء3″ عام 2003 و”عصر الجنون” و”شهرزاد الحكاية الأخيرة” و”أحلام كبيرة” عام 2004 و”ملوك الطوائف” و”عصي الدمع” و”بكرا أحلى” و”الظاهر بيبرس” عام 2005 و”على طول الأيام” و”سقف العالم” عام 2006 و”​رسائل الحب والحرب​” و”جنون العصر” عام 2007 و”يوم ممطر آخر” و”​أسمهان​” و”آخر أيام الحب” و”عام 2009 و”​كليوباترا​” عام 2010 و”الولادة من الخاصرة” و”​في حضرة الغياب​” عام 2011 و”ما بتخلص حكاياتنا” و”المصابيح الزرق” عام 2012 و”ياسمين عتيق” و”حدث في دمشق” عام 2013 و”حرائر” و”حارة المشرقة” و”​بانتظار الياسمين​” عام 2015 و”​باب الحارة​ 6″ و”أحمر” عام 2016 و”هوا أصفر” عام 2018 و”​شارع شيكاغو​” عام 2020.

 

ومن أفلامها السينمائية نذكر “حليم” عام 2006 و”الهوية” عام 2007 و”العشاق” عام 2008 و”مريم” عام 2012 و”الأم” و”بانتظار الخريف” عام 2015 و”​طريق النحل​” عام 2017.

 

إخرجت سلاف فيلم “​رسائل الكرز​”، كما لها تجربة ثانية عبر فيلم “مدد”.

 

خـ.ـلاف مع ​أصالة​

 

في بداية الحـ.ـرب في سوريا عام 2011، صرّحت سلاف فواخرجي خلال مقابلة تلفزيونية أنها صـ.ـد.مت.ـت من موقـ.ـف الفنانة السورية لـأصالةولم تعد تحـ.ـبها ولا تستمع لأغانيها، طالبة منها العودة عن رأيها والرجوع إلى أحضـ.ـان الوطن عام 2013.

وإنطـ.ـلقت تصريحات نـ.ـارية متبادلة بينهما، بعد حلقة في أحد البرامج التلفزيونية إنتـ.ـقدت خلالها سلاف فواخرجي مـ.ـواقف أصـ.ـالة السيـ.ـاسية المعـ.ـارضو للحكـ.ـم في سوريا ، الذي عالجـ.ـها وأحسن إليها وعليها أن تلـ.ـتزم الصمت.

 

 

شارع شـ.ـيكاغو

 

نشر صنّاع مسلسل “شارع شيكاغو” البوستر الترويجي للمسلسل خلال شهر تموز/يوليو عام 2020، والذي أثـ.ـار جـ.ـدلًا كبيـ.ـراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، واعتبره البعض خادش للحياء، وتم توجيه إنتقادات لاذعة لـسلاف فواخرجيوأبطال العمل بسببه، مما دفع بطلته إلى إلغاء ميزة التعليق عبر صفحتها الخاصة.

وكانت قد نشرت الملصق عبر صفحتها الخاصة، وأطلت فيه أمام الممثل السوري ​مهيار خضور​، وهما على وشك تقـ.ـبـ.ـيل بعضهما البعض.

وعلق زوجها المخرج الممثل السوري​ وائل رمضان​ على الملصق الدعائي، قائلاً: “بعدستي، موفقة سلاف الغالية”.

 

من جهته، إستنـ.ـكر مخرج مسلسل “​شارع شيكاغو​” ​​محمد عبد العزيز​ ​إنهـ.ـيار المجتمع، بسبب قـ.ـبـ.ـلة غير مفتـ.ـعلة في صورة غير حـ.ـية، بحسب ما وصف تعليقاً على الجـ.ـدل الكبير الذي أثـ.ـير بسبب بوستر العمل، الذي ظهرت فيه ​سلاف فواخرجي​ ومهيار خضور​ في لقطة رومـ.ـانسية.

 

معلومـ.ـات قد لا تعـ.ـرفونها عن سلاف فواخرجي

 

تزوّجت من وائل رمضان عام 1999، عندما كانت في السنة الرابعة في الجامعة، بعدما تعرفت عليه بشكل أكبر أثناء تصوير مسلسل “الجمل”، ولديهما ولدان هما “حمزة” و”علي”.

عاملة منزل عملت لديها لمدة أربعة عشر عاماً، خطـ.ـطت لـإختـ.ـطافها بمعـ.ـاونة أقارب لها.

تعـ.ـرضـ.ـت لمحـ.ـاولة إغتيـ.ـال في ​السودان​، من قبل شخص سوري معـ.ـارض خلال حفل تكريم في الخرطوم عام 2013، وفوجـ.ـئت وقتها بحـ.ـراسة أمنـ.ـية مشـ.ـددة، ليخبرها رجال الأمـ.ـن بوجود مخطـ.ـط لإغتـ.ـيالها.

حازت على جائزة أدونيا للدراما السورية، عن دورها في مسلسل “أسمهان”.

حصلت على درع مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون لعام 2001، عن دورها في مسلسل “أحلام لا تمـ.ـوت”.

 

المصدر : شام تايمز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *