الرئيسية / محلي / رئيس شعبة الأمراض الصدرية: ستة أنواع لمرض كورونا

رئيس شعبة الأمراض الصدرية: ستة أنواع لمرض كورونا

أوضح رئيس شعبة الأمراض الصدرية في الهئية العامة لمشفى دمشق -المجتهد- الدكتور ميشيل سلوم أنه على الرغم من السعال المستمر والحمى وفقدان حاسة الشم التي يتم عادة اعتبارها أنها من الأعراض الرئيسية الثلاثة للإصابة بفيروس كورونا- كوفيد-19، فإن البيانات التي تم جمعها من مستخدمي التطبيق تظهر أنه يمكن ظهور مجموعة واسعة من الأعراض المختلفة بما في ذلك الصداع وآلام العضلات والإرهاق والإسهال وفقدان الشهية وضيق التنفس.

 

وأضاف أن تطور المرض يختلف اختلافاً كبيراً بين الأشخاص، بدءاً من الأعراض الخفيفة الشبيهة بالإنفلونزا مرورا بالمرض الشديد وانتهاء بالوفاة.

 

ولفت الدكتور سلوم إلى أن الأنواع الستة لمرض كوفيد-19 هي:

 

 

 

 

النوع الأول: يشبه الإنفلونزا، لكن دون الإصابة بحمى (flu-like with no fever)، ومع أعراض الصداع وفقدان حاسة الشم وآلام العضلات والسعال والتهاب الحلق وألم في الصدر.

 

النوع الثاني: يشبه الإنفلونزا، لكن مع حمى وفقدان الشهية (flu-like with fever) وأعراض الصداع وفقدان حاسة الشم والسعال والتهاب الحلق وبحة في الصوت.

 

النوع الثالث: هضمي (gastrointestinal)، حيث يعاني المريض من الإسهال، والصداع وفقدان حاسة الشم و الشهية والتهاب الحلق وآلام الصدر ودون سعال.

 

النوع الرابع: حاد من المستوى الأول (severe level one) مع التعب والصداع وفقدان حاسة الشم والسعال والحمى وبحة في الصوت وألم في الصدر.

 

النوع الخامس: حاد من المستوى الثاني (severe level two)، مع ارتباك (confusion) وتعب وصداع وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية والسعال والحمى وبحة الصوت والتهاب الحلق وآلام الصدر وألم العضلات.

 

النوع السادس: حاد من المستوى الثالث، بطني وتنفسي (severe level three abdominal and respiratory)، حيث يصاب الشخص بضيق في التنفس وإسهال وآلام شديدة في البطن مع صداع، وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية والسعال والحمى وبحة في الصوت وألم في الحلق والصدر وتعب وارتباك وآلام في العضلات.

 

الثورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *