الرئيسية / فنون / إلهام شاهين وعادل إمام وعمرو دياب وغيرهم ينعـ.ون محمود ياسين

إلهام شاهين وعادل إمام وعمرو دياب وغيرهم ينعـ.ون محمود ياسين

نعى العديد من مشاهير مصر الممثل المصري ​محمود ياسين​، الذي توفي اليوم الأربعاء عن عمر ناهز الـ79 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

الممثلة ​منة شلبي​ كتبت على صفحتها الخاصة: ” مشوار طويل من العطاء والاحترام والاحتراف ..اب و معلم بشوش وخلوق ..مسيره طويله من العطاء والافلام والاعمال نادره ان تتكرر ..افلام مهمه ومشوار فني مهم ..الزمن الجميل يفارقنا بكامل الاسى انعي اسره الاستاذ محمود يس ..انا لله و انا اليه راجعون”.

الممثلة ​إلهام شاهين​: “البقاء لله .. فقدنا نجم كبير و شخصيه عظيمه .. الفنان محمود ياسين .. الله يرحمه و يجعل مثواه الجنه يارب بإذن الله .. خالص التعازي لزوجته الفنانه العزيزة شهيرة .. وابنه عمرو وابنته رانيا .. ربنا معاكم و يصبركم على فراقه .. كان فنان و إنسان محترم .. قدم لنا أعمال عظيمه ستظل خالدة”.

الممثل ​محمد صبحي​: بكل الاسى والحزن انعي صديقي الحبيب وزميل الكفاح محمود ياسين .. رحلت بعد رحلة مشرفة في الفن والثقافة .. ادعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته .. وللأسرة وجمهوره الكبير بالصبر والسلوان”.

الممثل ​عادل إمام​: ” البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين، خالص العزاء للاسرة الكريمة، اللهم اغفر له وارحمه وادخله في جناتك وصبر أهله “.

الفنان ​عمرو دياب​: “خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير ‫محمود ياسين رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان”.

الممثلة ​نادية الجندي​: “فقدت مصر والعالم العربي قيمه وقامة كبيرة بعزي نفسي والفن المصري والعربي في وفاة الفنان القدير محمود ياسين”.

الممثلة ​هالة صدقي​: “وانا طفله كان حلم حياتي اني اشوفه علي الحقيقه ولما جاءت الفرصة للتصوير معاه في مسلسل “الافيال” لم اصدق اني اقف امام غول التمثيل، رحل فتى احلام جيل كامل من البنات الله يرحمه فقدنا رمز مهم، الله يرحمه”.

وكان قدّم الراحل في السينما أدواراً صغيرة في نهاية حقبة الستينيات، إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).

متزوج من الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين، التي تزوجت من الممثل المصري محمد رياض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *