الرئيسية / فنون / جــ.ـورج وســ.ـوف: الله يلــ.ـعن الفــ.ـقر وربـ.ـنا يعطــ.ـيني لأضـ.ـل ساعــ.ـد المحتــ.ـاجين

جــ.ـورج وســ.ـوف: الله يلــ.ـعن الفــ.ـقر وربـ.ـنا يعطــ.ـيني لأضـ.ـل ساعــ.ـد المحتــ.ـاجين

حــ.ـل المطــ.ـرب السوري الكبير جــ.ـورج وســ.ـوف ضيفًا على برنامج التاســـ.ـعة المــ.ـذاع على القــ.ـناة الأولى المصرية، من خلال مداخـ.ـلة هاتــ.ـفية مع الإعلامي المصري وائــ.ـل الإبــ.ـراشي.

 

في بداية الــ.ـحديــ.ـث وجــ.ـه أبو وديــ.ـع تحــ.ـية كبيرة من القلب إلى مصر أم الدنيا، متذكرًا كيف ساهمت أغانيه باللهجة المصرية في بداياته في انتشاره عربيًا، مشيرًا إلى أنه تربى على أغاني أم كلثوم، فتعلم الغناء الصحيح واللحن الجميل.

 

وتعليقًا على مقطع الفيديو الذي انتشر له وهو يبــ.ـكي مسقــ.ـط رأســ.ـه كفــ.ـرون، الذي وصلــ.ـته حـ.ـرائق الساحــ.ـل السوري، أكد أن أي شيء ضــ.ـد الطبيعة والإـ.ـنسانية وما خلــ.ـقه الله يثــ.ـير في نفسه الألـ.ـم والبــ.ـكاء.

 

جــ.ـورج وســ.ـوف

جــ.ـورج وســ.ـوف: الله يلــ.ـعن الفــ.ـقر!

سـ.ـأل الإعلامي وائــ.ـل الإبــ.ـراشي الفنان جــ.ـورج وســ.ـوف عن ســ.ـر اهتمــ.ـامه بالمــ.ـواطن الفــ.ـقير، فجــ.ـاء رده حاســ.ـمًا بالقول: “الله يلــ.ـعن الفــ.ـقر”، وتابع أنه كلما رأى شخصًا محتاجًا يشعر أن قلبه يكـ.ـاد ينــ.ـخلع.

 

ودعــ.ـا أبو وديــ.ـع أن يبــ.ـعده الله عن الظــ.ـلم والظالــ.ـمين، وأن يعطيه حتى يساعد كل الفــ.ـقراء والمحتـ.ـاجين، فكلما رأى محتـ.ـاجًا؛ يعود لبيته باكــ.ـيًا، داعــ.ـيًا الله أن لا يـ.ـبات أحــ.ـد جائــ.ـعًا.

 

 

 

 

سخــ.ـر الفنان جـ.ـورج وســ.ـوف من شائــ.ـعات وفـ.ـاته التي تظهر بين الحين والآخر، فقال أنه يود لو رد على المتــ.ـصلين به هاتــ.ـفيًا بـ “ألو المــ.ـرحوم معــ.ـاكم”.

 

وطــ.ـالب أبو وديــ.ـع من وسائل الإعلام تحــ.ـري الدقــ.ـة قبل نقــ.ـل الأخبــ.ـار، وأضاف أنه يخــ.ـاف يوم أن يمـ.ـوت بالفعل أن لا يصـ.ـدق أحد بسبب كــ.ـثرة الشائــ.ـعات التي طــ.ـالته.

 

وتابع وســ.ـوف أنه لا يشغل باله بمطــ.ـلقي هذه الشائــ.ـعات، ولا أسبابهم لنشر هذه الأخبار، مؤكدًا أنه قريــ.ـب من الله ومتصــ.ـالح مع حياته، وراضــ.ـي بكل ما تحمأــ.ـله الأيام له، ولن يــ.ـتوقف عن الغناء.

 

جـ.ـورج وســ.ـوف.. من هو؟

جــ.ـورج وســ.ـوف مطــ.ـرب سوري، يُعد من أشــ.ـهر المطــ.ـربين العــ.ـرب على مستــ.ـوى العــ.ـالم، يُعرف باسم “أبو وديــ.ـع”، ويُلــ.ـقب بسلطــ.ـان ‏الطـ.ـرب، ولقــ.ـب في صغره بالطـ.ـفل المعــ.ـجزة لحــ.ـلاوة صـ.ـوته وقــ.ـدرته على غناء الأغاني الصعــ.ـبة، في رصــ.ـيده أكــ.ـثر من 30 ألبــ.ـومًا، ‏وملايــ.ـين المعجـ.ـبين في كل دول العــ.ـالم.‏

 

بدأ سلـ.ـطان الطــ.ـرب الغناء منذ حــ.ـوالي 4 عقــ.ـود، عندما كان يافــ.ـعًا، فقد ظهرت موهبــ.ـته من خلـ.ـال الغنــ.ـاء في الحفــ.ـلات والفنــ.ـادق في بلــ.ـده ‏سوريا ثم في لبنان. غــ.ـنى الوسـ.ـوف لكبار الشعراء، أمثال: أحمد فؤاد نجم، أحمد شتا، شاكــ.ـر المــ.ـوجي، عوض بدوي، والملحنين، ‏أمثــ.ـال: بليــ.ـغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شـ.ـاكر المـ.ـوجي، سـ.ـيّد مكّــ.ـاوي.‏

 

 

 

تــ.ـعرض الفنان جــ.ـورج وســ.ـوف لجلــ.ـطة دمــ.ـاغية في عام 2011، غيــ.ـبته عن الســ.ـاحة الفنية مدة 3 ســ.ـنواتٍ للـ.ـعلاج. وبعد العــ.ـلاج تزوج ‏للمرة الثانية من “نــ.ـدى زيــ.ـدان” بطــ.ـلة رالــ.ـي قــ.ـطر، الزواج لم يســ.ـتمر طويــ,ـلًا وأنجــ.ـب فتــ.ـاة، شاهدها للمرة الأولى عندما بلــ.ـغت 4 سنــ.ـوات.‏

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *