الرئيسية / فنون / نانسي زعبلاوي إشتهرت في “سوبر ستار”.. وتفضل رويدا عطية على سارة فرح

نانسي زعبلاوي إشتهرت في “سوبر ستار”.. وتفضل رويدا عطية على سارة فرح

ورثت موهبة الغناء من والدها

ولدتنانسي زعبلاويلعائلة فنية، فقد كان والدها يعزف على الغيتار وهو عازف موسيقى، عضو في نقابة الفنانين، ولا شكّ في أنها ورثت موهبة الغناء من أبيها، فمنذ صغرها كانت تحفظ الأغاني بسرعة، وشاركت في العديد من البرامج الغنائية للأطفال في التلفزيون السوري، وفي تلفزيونات أخرى.

درست الأدب العربي في جامعة دمشق، قبل أن تدرس الأدب الإنكليزي والكمبيوتر في كلية أميركية. ورغم عملها سكرتيرة تنفيذية في المدرسة السورية الدولية، فيبقى من هواياتها الغناء، كانت تغنّي في الفندق الذي تقضي فيه العطلة كلّ عام مع عائلتها في اللاذقية، وفي العديد من المطاعم والفنادق في دمشق.

أعمالها

لها أغنيات عديدة منها “أريدك، أنت وبس، خط راحتك، صحيت من النوم، لو لقيت، مستحيل، شو ذكرك، الحكاية، هلأ خلص، كل شي راح، حملني معك، ليه أنا أبكي عليك، صعب أعيش الدموع، في بالك، ارجعلي حبيبي، لو لقيت، خدنا الكلام، لا جدع، متسألنيش، فارد عضلاته، هذا طيش”.

ألبومها الأول “مستحيل” عام 2006، تعاملت فيه بأكثر من أغنية مع الفنان اللبناني ​مروان خوري​.

دعمت الأطفال المصابين ب​مرض السرطان​

أطلقت ​نانسي زعبلاوي​ فيديو كليب أغنية “شو لذكرك فينا”، دعما للأطفال المصابين بمرض السرطان.

وقالت في حديث خاص مع موقع “الفن”: “هي مبادرة في الشام إسمها مبادرة الطفولة حياة، وهي تقدم أعمال فنية لدعم أطفال مرضى السرطان، فالأعمال التي نقدمها مجانية، وهي لدعمهم وكل ريع الأعمال يعود لدعمهم وبما أني لا أملك شركة إنتاج خاصة تهتم بأعمالي، قررت أن ألتزم معهم، وبذلك أدعم رسالة إنسانية، وبالوقت نفسه أقدّم عمل أحب تقديمه”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *