الرئيسية / محلي / مديرة الصحة المدرسية: 200 إصـ.ابة بفايـ.روس كـ.ورونا في المدارس!

مديرة الصحة المدرسية: 200 إصـ.ابة بفايـ.روس كـ.ورونا في المدارس!

في متابعة لازدياد أعداد الإصابات في المدراس والإجراءات المتبعة من قبل وزارة التربية، قالت مديرة الصحة المدرسية د. هتون طواشي ضمن برنامج «البلد اليوم» مع ديالا حسن إن “أعداد الإصابات وصلت إلى 200 إصابة موزعة ما بين الطلاب والمدارس وفرق الصحة المدرسية”.

 

وأشارت د. هتون إلى أن المحافظات الخالية من الإصابات هي دير الزور والرقة والحسكة ودرعا، أما أعلى نسب الإصابات تركزت في ريف دمشق وحلب وحمص وأعدادهم موزعة على كافة المحافظة وليست في منطقة واحدة. ووضحت مديرة الصحة المدرسية أن الزيادة في أعداد الإصابات بسبب الزيادة في أعداد المسحات ضمن المدارس، قائلةً خلال اتصال هاتفي ” عندما أجرينا 400 مسحة، منذ أسبوعين وصل عدد الإصابات لـ 100 إصابة، وعندما ضاعفنا عدد المسحات لما يزيد عن 800 مسحة، وصل عدد الإصابات لـ 200 إصابة”.

أما عن وضع الحالات بينت طواشي أن الحالات ضعيفة ومتوسطة وعدد محدود منها جداً بحاجة إلى دخول المشفى.

 

وفي سياق الحديث عن الخلط بين حالات الرشح والكريب وإصابات كورونا، أكدت طواشي أن الصحة المدرسية هي من تقرر إجراء مسحة أو لا، كما لا تتطلب حالات الرشح والكريب إجراء مسحة ومع ذلك يُفضل أن يبقى الطفل في المنزل بحدود الثلاثة أيام، بحسب حديثها إلى شام إف إم.

 

وختمت مديرة الصحة المدرسية حديثها قائلةً أنه “لا يوجد إصابات في الروضات التابعة لوزارة التربية، وفكرة إغلاق المدراس غير مطروحة في الفترة الراهنة والوضع تحت السيطرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *