الرئيسية / محلي / مدير كهرباء اللاذقية: عودة التيار بنسبة 93 بالمئة للمناطق المتضـ.ررة من الحـ.رائق

مدير كهرباء اللاذقية: عودة التيار بنسبة 93 بالمئة للمناطق المتضـ.ررة من الحـ.رائق

أكد مدير شركة الكهرباء في اللاذقية، فادي سعود، لـ”الوطن” مواصلة أعمال معالجة الأضرار التي أصابت الشبكة الكهربائية جراء الحرائق، مشيراً إلى أن التيار عاد إلى 93 بالمئة من المناطق بالمحافظة.

وبيّن سعود أن ورشات الكهرباء تعمل على مدار اليوم لإعادة التيار الكهربائي إلى القرى المتضررة، لافتاً إلى إصلاح الشبكة في قرى الحفة وإعادة التيار لجميع قراها، بالإضافة لوصل التغذية الكهربائية لكامل قرى محور بيت زنتوت بما فيها البور، والأريزة، وجوبة برغال، وزنيو، والخربة، ومليخ، وملوخ، وعنانيب الميسة، والقرير، ونبع القش، واللواء الجبلي، والجوفية.

ولفت إلى أنه وخلال اليومين الماضيين، تمت صيانة الكهرباء وإعادة التيار إلى مناطق محور انقورو، وقسم من محور ناحية الفاخورة، ومحور بللوران، ومحور العرجاء، وأم الطيور بالكامل، بالإضافة لديروتان وبسندس والعزيري والمريجات وتفريعة المياه ومركز مراقبة الغابات.

وأشار مدير الكهرباء إلى أن أعمال الصيانة حتى صباح اليوم الأربعاء، شملت تركيب مواد في منطقة البسيط بقيمة 59،655 مليون ليرة، وفي القرداحة 202 مليون ليرة، وفي الحفة بقيمة 46،122 مليوناً، والمواد تتضمن أبراجاً حديدية بتوتر متوسط، وزرع بورتيك خشب متوسط وأمراس ألمنيوم منخفض ومتوسط ومواد أخرى.

وأكد عودة الكهرباء خلال 48 ساعة لجميع المناطق المتضررة كخطوط توتر متوسطة وبقية الخطوط قبل نهاية الأسبوع القادم، مبيناً أن الصيانة شملت جميع المناطق دون تمييز، وبدأت من الأقل ضرراً نحو الأكثر ضرراً.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *