الرئيسية / منوع / بقيمة 53 مليون ليرة صـ.ـياد يبـ.ـيع طير حـ.ــر في سـ.ـوريا

بقيمة 53 مليون ليرة صـ.ـياد يبـ.ـيع طير حـ.ــر في سـ.ـوريا

قام أحد صـ ـيادي الطيور الحــ.ـرة بريف الرقة ،بصـ ـيد طائـ.ـر حــ.ـر، من نوع شاهين في منطقة الجرنية.

 

وبحسب وسائل إعلام عرض الصـ ـياد، الطائر الحــ.ـر للبيع بمبلغ 53 مليون ليرة سـ ـورية، وقام أحد المواطنين في المنطقة بشرائه.

 

وتتميز منطقة البادية السـ ـورية بتنوعها البيئي، حيث يزدهر في هذه الأيام من كل عام موسم صـ ـيد الطيور الحــ.ـرة في المنطقة، وتنتشر محلات لبيع المعدات الخاصة بالصـ ـيد في مناطق مختلفة.

 

 

 

ويبدأ هواة صـ ـيد الصـ ـقور في الرقةرحلتهم، منتصف شهر أيلول، من كل عام لتستمر، حتى نهاية شهر كانون الأول، حيث تنشط في فصل الخريف هــ.ـجرة الصـ ـقور، عبر سماء الرقة والمنطقة، ضمن خطوط حركة محـ ـددة ،يعرفها الصـ ـيادون جيداً، بعد ما اكتسبوه و تناقلوه من خبرة طويلة عبر الأجيال.

 

وعقب الإمـ ـساك بالطير الحــ.ـر، أو سواه من أنواع الطيور النـ.ـادرة الأخرى، يتم تفقد سـ ـلامته من أي مر ض، أو كـ ـسر في جناحيه ، لأن سعر الطير الحـ.ـر يعتمد بشكل أساسي على مقاس الريش ،والرأس، والذيل، وسـ ـلامة الطير من أية كـ ـسور أو جـ ـروح، كما يلعب عمر الطير الحـ.ـر دوراً مهماً في تحـ ـديد سعره .

 

وتعتبر منطقة الخلـ.ـيج العـ.ـربي، من أهم الأسواق التي تصدر لها هذه الطيور الحـ.ـرة حيث يتعـ ـدى سعر بعضها آلاف الدولارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *