الرئيسية / منوع / ألمانيا تستقبل مئة لاجئ بينهم سوريين من الجزر اليونانية

ألمانيا تستقبل مئة لاجئ بينهم سوريين من الجزر اليونانية

استقبلت ألمانيا مئة لاجئ من الجزر اليونانية، وذكرت صحيفة (Stern) الألمانية نقلا عن وزارة الداخلية الاتحادية، أن 61 طفلا و 40 بالغا ضمن 26 عائلة، قد هبطوا بطائرة في مطار هانوفر صباح الجمعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سوف يتم إيواء اللاجئين في مرفق استقبال خاص بهم في مدينة فريدلاند الحدودية، على أن يتم توزيعهم على سبع ولايات فيدرالية لاحقا.

 

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، إن المجموعة هي الأولى ضمن مجموعة أكبر تضم 1553 لاجئ تمت الموافقة على أنهم مؤهلون للحصول على الحماية من قبل الحكومة.

 

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عزمها استقبال عدد من اللاجئين في المخيمات اليونانية، عقب الحريق الذي اندلع في مخيم “موريا” أيلول الماضي.

 

وذكرت أن جنسيات اللاجئين تتنوع بين سوريين وعراقيين وأفغان، وأن أكثرهم من الأطفال الذين يعانون من ظروف قاسية في الجزر اليونانية، وأن الحياة صعبة ولا تزال محفوفة بالمخاطر، كما زاد الحريق الهائل الذي ضرب مخيم موريا، من هذه المعاناة.

 

جدير بالذكر أن ألمانيا اتخذت قرار إعادة توطين عدد من اللاجئين، المنتشرين على الجزر اليونانية بشكل منفرد، وسط انتقاداتها لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، داعية إياها لتحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه هؤلاء اللاجئين.

 

تلفزيون الخبر

 

مرتبط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *