الرئيسية / فنون / واجه شائعات من نوع غريب، زوجته حب عمره والزمن هو فقط من أنصفه، أبو عصام أو عباس النوري كما لم تعرفه من قبل

واجه شائعات من نوع غريب، زوجته حب عمره والزمن هو فقط من أنصفه، أبو عصام أو عباس النوري كما لم تعرفه من قبل

فنان سوري وعربي مهم، استطاع بآدائه القوي والمبهر أن يكون محط أنظار المخرجين وشركات الانتاج منذ بداياته.

 

في عالم مثقل بالتحديات، استطاع أن يكون له بصمة فنية لا تمحى، يعرفه الناس بأبو عصام. تلك الشخصية التي مثلها في باب الحارة حتى تحولت إلى علامة مسجلة.

 

اجتمعت فيه كل صفات القوة في التحمل ومواجهة الأحداث والقدرة على اتخاذ القرارات، حيث واجه بشجاعة كل ما مر به من هزات ومواقف، فحياته ومحطاتها قصة كفاح واجتهاد ومثابرة تستحق أن تروى. إنه الفنان عباس النوري.

 

من هو عباس النوري

ولد عباس النوري في 8 ديسمبر عام 1952م في حيّ القيمرية في دمشق القديمة، وهو كاتب وممثل قدّم أعمال كثيرة وقام بأدوار مميزة، وكانت شهرته من خلالها، إلا أنّ دوره في مسلسل باب الحارة كان من أشهر أدواره التي جسد فيها شخصية أبو عصام.

 

عباس النوري

وقد لقي النوري معــ.ـارضة شديدة من أهله خصوصاً من والده لأنه دخل الفن ولكن بعد 30 سنة من الفن والتمثيل شجعه والده بقوة. بدأ عباس النوري مشواره الفني في عام 1976، وقدّم خلال تاريخه الكبير عدداً من البرامج.

 

خاض تجربة تلفزيونية ناجحة من خلال النسخة العربية من  برنامج “لحظة الحقيقة”، والذي حوله بفضل آدائه إلى تجربة درامية دسمة وليس مجرد برنامج.

 

 

 

وفي منتصف التسعينيات جرب حظه أيضاً كمذيع ضمن برنامج “منكم وإليكم والسلام عليكم” والذي نال نصيبه من النجاح أيضاً، كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، وقدم عدة أعمال سينمائية صنعت سيرة لن تمحى.

 

شائعات لا تنتهي

في المعتاد يتعرض الممثلين لشائعات مثل الزواج أو الطلاق أو الوفـ.ـاة، لكن الفنان عباس النوري تعرض إلى نوع جديد من الشائعات تتحدث عن مقتـ.ـله. أولها كانت في مطلع أبريل من عام 2012، عندما انتشرت شائعات حول مقتـ.ـله إثر اـ.ـنفجار ساحــ.ـة السبع بحرات.

 

والثانية كانت في شهر مايو عام 2013، فقد انتشرت شائعة وفــ.ـاته وهو يقاتـ.ـل في صفوف الـ.ـجيش السوري انتشار النــ.ـار في الهشــ.ـيم، حدث ذلك بسبب وجود صور ملفقـ.ـة، لكنه نفى كل هذا مؤكدا على أنه حي يرزق وأنه يعمل على مسلسلات جديدة.

 

مواقف قوية منذ الصغر

تحدث عباس النوري عن دراسته وطموحه في لقاء مسجل فقال: ” فصلت من جميع مدارس سورية في تلك الحقبة، وأنا أعترف بأنني أخطأت خطأ كبيراً بحق الفاضل الساطي، انتبهوا لم أكن مدعوما ذات يوم ولا اليوم، المهم أنا لست مدعوم ولن أكون مدعوماً.

 

عباس النوري  مع زوجته

وعندما حصلت على البكالوريا راسلت أكثر من عشر جامعات أجنبية وعربية، وكانت رغبتي التخصص في مجال الفن وخاصة المسرح والسينما، وما آلمني حرماني من مقاعد الدراسة في الفترة الثانوية منذ الصف العاشر.

 

ومن هنا أصبحت شغوفا بمعرفة الكبار في مجال الفن والسياسة، فكنت قارئاً جيداً للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل، وتعرفت على نجيب محفوظ وطه حسين من خلال مؤلفاتهم، وكذلك الكاتب والأديب الكبير إحسان عبدالقدوس ومصطفى لطفي المنفلوطي.

 

 

 

وكانت السياسة تشغل جزءاً مهماً من حياتي لدرجة أنه في العام 1970 كنت سأتــ.ـطوع للقــ.ـتال في الأردن والذي سمي فيما بعد بأيلول الأسود، كل ما ذكرته كان يشبه جزءاً كبيراً من ملامح طفولتي، وعلى الرغم من البراءة في ذلك الوقت كنت أتبنى مواقف وأدافع عنها”.

 

كيف أنصفه الزمن

حكى النجم عباس النوري واقعة حدثت معه حين كان يقدم في الجامعات الأجنبية فقال: ” قبلت بجامعة في ميامي وكان مطلوب مني دفع مبلغ وقدره مائة وخمس دولارات، وهو عبارة عن القسط السنوي في ذلك الوقت.”

 

وأكمل :” بالإضافة الى توافر إمكانية إيجاد عمل ضمن الجامعة وبهذا الشكل أستطيع عدم إلزام والدي بدفع القسط السنوي لاحقاً، وأؤمن معيشتي، وعندما صارحت والدي بأنني قبلت بجامعة أميركية كان حزيناً لأنني سأترك العمل معه بورشة ميكانيكا السيارات، وأجابني بكلمة واحدة “بلا علاك” وراحت القصة.”

 

وأضاف النوري :” لكن طموحي الكبير في ذلك الوقت وحرماني من تنفيذه تحقق من خلال أولادي، فابني ميار بعد أن حصل على شهادة البكالوريا راسل جامعات أجنبية، وكانت المفاجأة أن يقبل بنفس الجامعة الأميركية بولاية فلوريدا، وأن يتخصص في الإخراج السينمائي وحقق حلمي ودرس وتخرج هناك”.

 

حياته الشخصية وحبه الوحيد

عباس النوري متزوج من السيدة عنود خالد وهي مؤلفة وكاتبة مسلسلات سورية، وأنجبا ثلاثة أولاد هم رنيم وميار وريبال، ودائماً ما يصرح عباس بأنها حبه الوحيد والدائم.

 

عباس النوري مع زوجته

تحدث عنها في لقاء صحفي فقال: ” زوجتي نموذج فريد للمرأة، شعلة محبة ووهج عطاء خلاق، عطاؤها بلا مقابل، ويكفى أنها تعيش وتكرس كل الظروف، وتهيئ كل الأجواء من أجل أن أعمل في هدوء، ويكفى أنها تتحمل قلقي وتوتري ومعاناتي بحب وصدر رحب.”

 

وأكمل: ” هي المرأة التي كرست حياتها من أجل أن أكون الإنسان والفنان معاً، إنني أعجب بيني وبين نفسي كيف ملكت زوجتي هذه الطاقة من التحمل”.

 

أزمتـ.ـه مع مسلسل باب الحارة

شارك النوري مقطع فيديو عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدّث فيه عن مصير شخصية أبو عصام في الجزء العاشر من مسلسل “باب الحارة” والذي صنع بها شعبيته الجارفة.

 

عباس النوري

وأكد أنّ الشخصية لم تعد موجودة في المسلسل حيث قال: “المنتج بسام الملا استبعد شخصية “أبو عصام” مرتين، الأولى في الجزء الثالث، والثانية في الجزء العاشر، ويبدو أنّ هذا الاستبعاد هو الاستبعاد الأخير”.

 

وأضاف النوري في الفيديو قائلاً: “بالأساس باب الحارة توقّف لخــ.ـلافات قضــ.ـائية بين المنتجين الذين اختلفوا على هذه الكعكة، وبالأساس أنا ليس لديّ شيء من هذه الكعكة، فأنا ممثل فقط في المشروع، والحمد لله رأيت من خلال ردود الأفعال أنّ الناس أحبت هذه الشخصية وتطلبها، بالنسبة لي باب الحارة انتهى، وأبو عصام مات وعلقت نعــ.ـيَه على باب منزلي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *