الرئيسية / فنون / الكاتب رامي كوسا: الصديق فكرة والماسكات ليست لازمة

الكاتب رامي كوسا: الصديق فكرة والماسكات ليست لازمة

نشر الكاتب السوري رامي كوسا عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك منشور يتحدث فيه عن مفهوم الصداقة، وعلق قائلاً: “الصداقة مفهوم شديدُ العُلوّ، الصديق مرآة لا تُحاكِمك، كتفٌ تتّكئ عليه وأنت مخطئ، فيحتويك، بخطاياك، ثمّ يلومك حين يصبح الظرف ملائماً للعِتاب”.

وأضاف: “الصديق فكرة وخيارٌ حرٌّ في الحب، لم تجده في دائرتك بحكم صلة الرحم، هو واحدٌ من ألف، أو واحدٌ من كونٍ، اخترتَه بملء قلبِك وملء فَهمِك كي تجلس قبالته كما أنت، بآثامك وذنوبك وبشاعاتك ومرّك وحلوِك، يُدرك أن ابتسامتك شيء وأن نصف ابتسامتك شيء آخر وأن ربع ابتسامتك شيءٌ ثالث تماماُ، يميّز تفاصيلك، ولا تحتاج إلى ألاعيبَ كي تقول له عن أكثر ما يسيئك فيه”.

الحبّ في فورمولا الصداقة مرشّح للأبديّة، لا شروط تُثقله، لا فروض في ممارسته وتابع:

هنا، الماسكات ليست لازمة، إذ لا حاجة للادعاء أو تدوير زوايا القضايا الخلافية هذا أكثر أشكال الحبّ خفة، لكنّه في المقابل صلبٌ بما يكفي كي يغلب الوقت، احتفلوا بأصدقائكم على الدوام، لا تتركوا ظلالكم تبرد”.

يذكر أن أخر أعمال الكاتب رامي كوسا مسلسل “أولاد أدم” من إخراج الليث حجو، وبطولة ماغي بوغصن، ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب ودانييلا رحمة وعدد كبير من الفنانين والفنانات مثلوا مزيجا بين نجوم سوريا ولبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *