الرئيسية / محلي / انخفاض بعدد الحالات المشتبه بإصابتها بكو…رونا خلال الأيام الماضية بالقنيطرة

انخفاض بعدد الحالات المشتبه بإصابتها بكو…رونا خلال الأيام الماضية بالقنيطرة

بيّن مصدر طبي في مشفى أباظة أن عدد الإصابات الفعلية بالفيروس أو الحالات المشتبهة بالإصابة على أرض محافظة القنيطرة غير محددة و لا يمكن إحصاؤها.

وأوضح أن مشفى أباظة يستقبل حالات من محافظتي درعا و ريف دمشق و ذلك بالنسبة للمناطق المتاخمة للمحافظة كونه المشفى الوحيد بالمنطقة، منوهاً بأن هناك أشخاصاً حاملين للفيروس و لا تظهر عليهم أي أعراض إلا أنهم ناقلون للعدوى ، عدا عن وجود حالات لم يُبلغ عنها و تعالج في المنزل، مؤكداً أن نسبة شفاء المصابين من الفيروس جيدة.

 

و أكد أن القدرة الاستيعابية لمشفى أباظة جيدة و المشفى على أتم الجاهزية لاستقبال جميع الحالات بسبب جاهزية جميع الأقسام و كذلك قسم العزل، ولفت إلى أنه تم ملاحظة انخفاض في عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا خلال الأيام القليلة الماضية في ظل التقيد بالإجراءات الصحية و التشدد بها و خاصة ارتداء الكمامة و التوعية الصحية المستمرة و التباعد المكاني.

يذكر أن إجراءات الدفن ليست من اختصاص مشفى أباظة و تقع على عاتق مديرية الصحة و المحافظة حيث تقوم المشفى بإجراءات تعقيم للشخص المتوفى بكورونا و غسله و وضع بكيس خاص و تسليمه لذويه بعد التوقيع على تعهد بعدم وجود تجمعات أثناء الدفن أو إقامة مراسم العزاء ، علماً أنه لا يوجد مكتب لدفن الموتى بمحافظة القنيطرة و غالباً يتم دفن المتوفى بمقبرة القرية التي يقيم بها.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *